مفوضية جبل عامل

كشافة الرسالة الاسلامية تنظم اللقاء التدريبي الثاني لقادة الوحدات في مفوضية جبل عامل مع حلقة توعية من مخاطر آفة الالعاب الاكترونيه والمراهنات والمخدرات

نظّمت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية – مفوضية جبل عامل اللقاء التدريبي الثاني لقادة الوحدات في أفواج المناطق (الثالثة – الخامسة – السادسة – السابعة والتاسعة) في متوسطة المجادل الرسمية بحضور النائب اشرف بيضون، مسؤول إقليم جبل عامل الحاج علي اسماعيل، مفوض جبل عامل القائد قاسم حيدر واعضاء من المفوضية، مفوض الإدارة المركزي القائد محمد عرندس، مدير متوسطة المجادل الرسمية الحاج مالك حمادي وقادة وأعضاء من المناطق.
افتتح اللقاء على الطريقة الكشفية بمراسم رفع العلم على السارية، تلاها كلمة توجيهية لمفوض جبل عامل القائد قاسم حيدر نوّه فيها بعزيمة القادة على المشاركة في اللقاء في ظل الظروف الصعبة الراهنة أمنيًا وإقتصاديًا، مشدّدًا على ضرورة الإستفادة من هذه اللقاءات لمواجهة الآفات الإجتماعية التي تنخر المجتمع.
ثم توزع المشاركون بحسب الاختصاصات للمشاركة في ورش العمل الكشفية التي تمحورت حول المنهج الكشفي والية تطبيقه في النشاط الأسبوعي للوحدة، كما تضمن اللقاء حلقة توعية من مخاطر آفة الالعاب الاكترونيه والمراهنات بالإضافة إلى التوعيه من مخاطر الإدمان على المخدرات.
وخلال اللقاء، ألقى المسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل الحاج علي إسماعيل كلمة نوّه فيها بجهود الكشاف في العمل على صيانة المجتمع، داعيًا القادة إلى مواصلة نشاطهم ومثابرتهم في محاربة ومعالجة كافة القضايا التي تواجه مجتمعنا الداخلي.

وفي كلمة له، اعتبر النائب اشرف بيضون بأن الكشاف هو صمام امان المجتمع، واذا سقطت بدلة كشافة الرسالة الاسلامية سقط المجتمع اللبناني وسقطت المقاومة وسقط الوطن على رؤوس الجميع.
واكد بيضون بان كشافة الرسالة الاسلامية هي صمام امان هذا المجتمع ونحن بحاجة الى المقاومة الاخلاقية كما الحاجة الى المقاومة المسلحة، لان مجتمعنا منخور من الداخل، وهناك آفات في المجتمع من المخدرات والمراهنات، ومن يقف سدا منيعا في وجه هذه الآفات هو كشافة الرسالة التي تحافظ على تضحيات حركة امل في سبيل وحدة ومناعة الوطن.
واختتم اللقاء حول سارية العلم، وتم انزال الاعلام واداء نشيد الوداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى