مفوضية البقاع

ندوة تدريبية للوقاية من القنابل الفوسفورية بالتعاون مع الجيش اللبناني-مفوضية البقاع

أقامت جمعية كشافة الرسالة الإسلامية مفوضية ندوة تدريبية للوقاية من القنابل الفوسفورية في ثانوية الشيخ محمد يعقوب الطيبة حضرها المفوض العام القائد قاسم عبيد وأعضاء المفوضية العام القادة : عبدو صيدح ، محمد كرشت ، فؤاد حسن وربيع عيسى ومفوضة المسعفات القائدة إبتسام فارس ومفوض البقاع القائد علي شحادة وأعضاء المفوضية .
بدايةً رحب الأخ مفوض البقاع بالحضور مؤكداً على أهمية هذه الندوات في ظل الأزمة التي يعيشها البلد وخطر الحرب الكبرى وليكون دور جمعية كشافة الرسالة الإسلامية كما أرادها مؤسسها من أنواع صيانة المجتمع .
بعدها تحدث المفوض العام مثنياً على عمل الدفاع المدني والكشاف في مواجهة التحديات والأخطار التي تواجه مجتمعنا وأننا على إستهداد دائم لتقديم الدعم المعنوي والإرشادات اللازمة لتجنب الألغام وخاصة القنابل الفوسفرية المحرمة دولياً ويجب أن نحون طليعيين في خدمة أهلنا .
بعدها شدد عضو المفوضية العامة القائد محمد كرشت على أهمية إقامة ندوات وحملات توعية على مستوى القرى والبلدات وهذه الندوة الثالثة بعد الجنوب وجبل عامل مؤكداً أن جميع الاراضي اللبنانية ممكن أن تكون عرضةً للقنابل الفوسفورية الحارقة .
بعدها كانت ندوة لمكتب مكافحة الألغام في الجيش اللبناني حول الألغام والقنابل الفوسفورية وخطورتها على السكان والبساتين والمنازل .
وأختتم النشاط بكلمة لمسؤول مكتب الشؤون البلدية والإختيارية المركزي في حركة أمل الحاج بسام طليس أكد خلالها على دور الكشاف في صيانة المجتمع إنطلاقاً من كلام الإمام القائد السيد موسى الصدر وأهميته في مساعدة أهلنا وأن الدور الذي يقوم به شباب الدفاع المدني في الجنوب دور طليعي في حماية أهلنا ، كما أكد على دور حركة أمل في المقاومة وأنها لك تتخلى يوماً عنها وأنها في صلب عقيدتها وقدمت آلاف الشهداء فداءً لهذا الوطن والاف الجرحى ولن تقف متفرجة إذاء الإعتداءات الصهيونية على لبنان بدعم متواصل من الأخ رئيس الحركة الأخ الرئيس نبيه بري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى