اتحادات ومنظمات كشفية

اللجنة الكشفيةالعربية تتضامن وتؤكد مساندتها الكاملة للكشافة الفلسطينية

على إثر الهجمات التي تعرض لها المدنيون في غزة خلال الأحداث الأخيرة، سارعت الجمعيات الكشفية العربية إلى إعلان مساندتها وتضامنها مع جمعية الكشافة الفلسطينية والشعب الفلسطيني. حيث أطلقت الجمعيات حملات لجمع التبرعات الانسانية والمساعدات الطبية للمتضررين من أعمال العنف.

وأكدت اللجنة الكشفية العربية في بيان أصدرته عن دعم جهود الإغاثة التي تقوم بها الكشافة الفلسطينية على الميدان. كما نددت خلاله باستهداف المدنيين ودعت أيضا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته لدعم الوقف الفوري لأعمال العنف وتهجير المدنيين وإحلال السلام في المنطقة.

كما أعرب الإقليم الكشفي العربي والمنظمة العالمية للحركة الكشفية عن استعدادهما لتقديم الدعم المطلوب لجهود الكشافة الفلسطينية في الإغاثة والعمل الإنساني لمواجهة تداعيات الأزمة الإنسانية والتخفيف من وطأتها وآثارها على المدنيين.

من جهتها، نشرت المنظمة العالمية للحركة الكشفية بيانا رسميا تقدمت من خلاله بأحر التعازي ودعت فيه إلى ضرورة الوقف الفوري لاستهداف المدني وضرورة وقف إطلاق النار، والامتثال للقواعد الانسانية بما يجنب المدنيين هول المعارك الدامية.

وسيستمر الاقليم الكشفي العربي بالتعاون مع الجمعيات الكشفية العربية لإسناد ودعم الكشافة الفلسطينية خصوصا في عملها الانساني لتقديم الدعم والإغاثة للمتضررين من القصف المتتالي للقطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى